اعلام مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية في جامعة بابل

مشاركة باحث من مركز بابل في ندوة الاسلام وحماية المدنيين من قبل منظمة نداء جنيف

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 09/02/2017 حرر بواسطة اعلام مركز بابل
quality iso   280 زائر تصفح هذا الموضوع
view in plain mode  نسخة للطباعة



 
 


شارك أ.د. منذر ابراهيم الحلي الباحث في مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية في الملتقى العلمي الدولي والذي عقد تحت عنوان (( الاسلام وحماية المدنيين)) في الكلية الاسلامية الجامعة في النجف الاشرف للفترة  من 6-7 شباط 2017 والذي عقد بالتعاون مع منظمة نداء جنيف وقد أشرف على تنظيم نداء جنيف  الكلية الاسلامية الجامعة في النجف الاشرف وجرت خلال الملتقى محاورات ونقاشات والتي تلت بحوث المحاور من ممثلي المرجعية الدينية وقد لخص المؤتمرون في الملتقى توصيات منها :
1-تنسيب منسق الانسانية من قبل هيئة الحشد الشعبي كعضو ارتباط من مركز العمليات المشتركة التابعة الى مكتب رئيس الوزارة ليكون للهيئة معرفة وموافقة على عبور المساعدات الانسانية .
2-السماح بوصول وكالات الاغاثة الانسانية  الى المناطق المحررة.
3-التنسيق بين المنظمات الداعمة وبين هيئة الحشد الشعبي من خلال الية انشاء مكتب تنسيقي بين الهيئة والمنظمات الداعمة بعد موافقة مكتب رئيس الوزراء.
4-أن تقوم المنظمات العالمية بتقديم الدعم والمشورة والتدريب للكوادر العراقية في مجال حقوق الانسان والدعم اللوجستي والقضايا الفنية.

وفي ختام الملتقى تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين وقد حصل الاستاذ الدكتور منذر ابراهيم الحلي على شهادة تقديرية على مشاركته في هذا الملتقى .